فوائد زيت الزيتون علي الريق

يبحث الكثير عن فوائد زيت الزيتون علي الريق و يعود أصل استخدام زيت الزيتون منذ زمن بعيد في الأزمنة القديمة للعديد من دول العهد القديم مثال لذلك: مثل الإمبراطورية الإيرانية و الإمبراطورية الفينيقية التي قامت في بلاد الشام سوريا وفلسطين وبعد ذلك أرسل للكثير من دول البحر الأبيض المتوسط التي تشتهر بزراعة حدائق الزيتون حتي صار مكون أساسي للأطعمة اليومية للشعوب في تلك الدول وتجب الإشارة لبعض الدلائل و الدراسات أن الذين يقيمون في تلك الدول تنخفض لديهم نسبة الخطر لإصابتهم بالعديد من الأمراض وسوف نتعرف من خلال هذا المقال فوائد زيت الزيتون علي الريق من خلال موقع البوابة.

فوائد زيت الزيتون للصحة العامة

  • يساعد علي تحسين صحة الانسان كما يساعد علي التخلص من المشكلات الصحية بسبب احتوائه على مضادات اكسدة.
  • يقوم فوائد زيت الزيتون علي الريق بالعمل على تليين المعدة و يساعد في حل في مشاكل الهضم إذا يمكن تناول ملعقة من زيت الزيتون بالإضافة الي تناول عصير الليمون.
  • من ضمن فوائد زيت الزيتون علي الريق انه يقوم بالقضاء علي التهابات و مشاكل المعدة كما انه يساعد في تقليل من مشاكل الجهاز الهضمي و يحافظ علي صحه الجهاز الهضمي.
  • يساعد زيت الزيتون في معالجة انتفاخات البطن والقيام بطرد الغازات الموجودة في القولون.
  • الحفاظ على صحة كبد الإنسان بشكل كبير خاصة لدي الأشخاص المصابين بفيروس C عن طريق أخذ معلقه منه مع كوب عصير جريب فروت و القيام بالشرب منه صباحا على الريق لانه يعمل علي القيام بعلاج الفيروس و علاج الخلايا المصابة في الكبد.
  • يساعد في نزول الوزن لأنه يقلل من الشهية عند الإنسان كما يقلل من الإحساس بالجوع لانه يحتوي على حمض الأوليك الذي يغير الشعور إلى هرمون الشبع في المخ لدي الأشخاص.
  • من ضمن فوائد زيت الزيتون علي الريق انه يساعد في التخلص من الكولسترول الضار في الدم و يساعد في التخلص من الدهون الثلاثية من خلال تناول معلقة صغيرة منه يوميا.
  • يحتوي زيت الزيتون على الدهون الصحية كما يحتوي علي الأحماض الدهنية كما يحتوي زيت الزيتون علي فيتامينات ومعادن مهمة للجسم.

فوائد أخرى لزيت الزيتون على الريق

  • يقوم زيت الزيتون بتقوية قولون الإنسان بسبب احتواء زيت الزيتون علي فوائد غذائية تعمل علي حماية القولون حيث أن تناول زيت الزيتون على الريق يمكن أن يساعد في الحفاظ القولون من الأمراض فيقلل من الاصابة بسرطان القولون تحديدا.
  • يحسن من عمل القولون من خلال العمل علي تقوية الأمعاء و حركة الأمعاء كما يساعد أيضاً بمنع حدوث الإمساك كما يعمل علي علاج القولون.
  • يساعد في تحسين صحة الشعر و البشرة و الأظافر وذلك من الفوائد المهمة لتناول زيت الزيتون على الريق كما انه يعمل علي تجميل وتقوية الشعر والاظافر و كافة أعضاء الجسم بما في ذلك صحة العظام حيث يعمل علي تنعيم الشعر و تقويته تنعيم البشرة ويعمل أيضاً علي غذاء الأظافر والعظام.
  • يوجد العديد من وصفات و طرق استخدام زيت الزيتون لتنعيم الشعر و العمل علي قوته ونعومته و العمل علي زيادة سمك الشعر كما يوجد وصفات أخرى كثيرة لإستخدام زيت الزيتون للبشرة والشعر و الأظافر.
  • يعمل زيت الزيتون علي تنقية الكبد من السموم لأن الكبد هو أهم عضو في جسم الإنسان حيث يعمل علي القيام بالوظائف الهامة و الأساسية في جسم الانسان حيث يقوم بتنقية الجسم لتوفير البيئة المناسبة لجميع أجزاء الجسم مما يؤدي الي صحة الجسم وتنظيفه من السموم.
  • كما يمكن الحصول علي صحة الكبد و تطهير الجسم من السموم عن طريق خلط ملعقتين من زيت الزيتون على عصير الليمون الطازج و القيام بتناوله على الريق.
  • يساعد زيت الزيتون علي إنقاص الوزن من خلال تناول كمية من زيت الزيتون على الريق لأنه يساعد علي زيادة الشعور بالشبع لفترات طويلة فيقلل من كمية الطعام التي يتم تناولها لاحقا وفي النهاية القيام بتقليل كمية السعرات الحرارية للإنسان فيصبح أيضاً زيت الزيتون كبديل صحي للزبدة في تحضير الطعام.
  • يقوم زيت الزيتون بتعزيز عمل الجهاز المناعي أن الشعوب قديماً كانوا يتناولون زيت الزيتون على الريق لتقوية عمل الجهاز المناعًي للعمل علي محاربة الامراض المختلفة.
  • زيت الزيتون يحتوي علي الأحماض الدهنية دور كبير في تعزيز عمل الجهاز المناعي و العمل علي مقاومة البكتيريا و الفيروسات التي تسبب في حدوث الأمراض الموجودة في الجسم.
  • من فوائد زيت الزيتون علي الريق يعمل علي حماية القلب من الاصابه بأمراض كثيرة.
  • من فوائد زيت الزيتون علي الريق انه يساعد علي تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
  • يعمل علي ضبط معدلات السكر في الدم.من ضمن فوائد زيت الزيتون علي الريق تعزيز صحة الدماغ.

    أهمية شرب زيت الزيتون قبل النوم

    يمكننا الاستفادة منه قبل النوم من خلال تناول ملعقة من زيت الزيتون قبل النوم:

    1. العمل على تقليل نسبة الألتهابات في الجسم وذلك لان زيت الزيتون البكر يحتوي على نسبة 30 % من مادة البوليفينول التي تعمل كمضاد للأكسدة و بالتالي العمل على تخفيف التهابات الجسم.
    2. كما ان من فوائد مضادات الاكسده العمل على تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب و تصلب الشرايين.
    3. الحصول على البشرة صحية من خلال استخدام زيت الزيتون كمقشر عن طريق إضافة اللسكر أو عن طريق استخدامه كزيت للترطيب او عن طريق الشرب لزيت الزيتون قبل النوم يمكنه ان يقوم بتوفير الفيتامينات المعروفة في محاربة الشيخوخه مثال لذلك المضادات للأكسده.
    4. التقليل من زيادة الوزن حيث يمكن للعديد من الأشخاص بدء يومهم بتناول ربع كوب من زيت الزيتون مع تناول معلقتين من زيت الزيتون قبل النوم مباشرة حيث أن حمض الأوليك في الزيت يقوم بالعمل على إبطاء امتصاص عناصر غذائية أخرى غير مفيدة للجسم.
    5. علي الرغم من احتواء زيت الزيتون على سعرات حرارية كبيرة فإن استهلاكه بالكامل في السعرات الحرارية خلال اليوم يؤدي إلى إنقاص الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *